آراء اللاعبين حول محتوى Black Ops 6 الخاص بالزومبي وكيفية جعله أفضل
يقدم محتوى Black Ops 6 العديد من التجارب المختلفة، إذ تمتلك اللعبة طور لعب جماعي تنافسي وطورًا خاصًا للقصة الرئيسية، وكذلك نمط لعب مختلف تمامًا، يتغير في كل عام ليصبح أكثر تعقيدًا أو تركيزًا على القصة العميقة التي ترتبط بعد أجزاء، ألا وهو طور الزومبي.
ومن المعروف أن محتوى Black Ops 6 الخاص بالزومبي قد حظي خلال الأعوام السابقة بنجاح كبير منذ إطلاق أول جزءٍ يقدمه وهو Call of Duty World at war في عام 2008، والخرائط المتميزة الإضافية التي صدرت له مثل Der Riese التي ظل اللاعبون يلعبونها لسنواتٍ طويلة.
____
اقرأ أيضًا: نسخة تجريبية مجانية للعبة Call of Duty Black Ops 6 ستتاح في ديسمبر
____
Screenshot
حيث يرى البعض من عشاق السلسلة بأن على الطور العودة إلى الشكل البسيط والغير معقد الذي كان عليه في إحدى أكثر تجارب اللعب شهرة ومتعة في السلسلة، بينما يرى البعض الأخر بأن على اللعبة وضع المزيد من المهام والقصص الأعمق التي تشوقهم لمتابعة المهمة الرئيسية في خارطة الزومبي عوضًا عن الصراع للبقاء دون أي هدف سوى الصمود لعدد جولاتٍ أعلى كالأسلوب الكلاسيكي.
ومع أن النمط الجديد للعب في الزومبي له إيجابيات عديدة فقد ذكر الكثيرون من عشاق السلسلة المخضرمين بأن هناك العديد من المجالات التي تحتاج إلى التحسين لهذا الطور الآن أكثر من أي وقتٍ مضى، وقد قامت شركة Treyarch بالفعل مؤخرًا بعملٍ جدير بالثناء في معالجة أوجه القصور في أسلوب اللعب استنادًا لآراء اللاعبين.
مع الإطلاق الأخير لحدث الموسم الأول Season One Reloaded الخاص بلعبة بلاك أوبس 6، وإضافة خريطة الزومبي الجديدة Citadelle des Mort، قامت Treyarch بتصحيح العديد من مشكلات اللعب التي تم تحديدها بشكل شائع، وأصبحت تجربة الزومبي أكثر توازنًا ومتعة الآن.
تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من ظهور مشكلات حديثة في Black Ops 6 Zombies، إلا أن هناك الآن مشكلة واحدة حقيقية تتعلق باللعب يمكن تحسينها بسهولة، وهي توسيع مجموعة المهام داخل اللعبة ومسارات ترقية الأسلحة التي تتميز بها BO6 Zombies الآن، إذ أن العديد منها يبدو بسيطًا للغاية وسريعًا لإكماله، ويجب أن تعتمد خرائط BO6 Zombies المستقبلية حقًا على التعقيد المطلوب والشعور بتجربة معززة لصراع البقاء في مواجهة الزومبي بنفس الوقت.
حيث يعود نجاح وضع الزومبي في لعبة بلاك أوبس 6 لى خرائطه الكلاسيكية التي تعتمد على الصمود في الجولات مع مجموعة مخصصة من الشخصيات، حيث يلعب هذا دورًا جيدًا في احترام العنوان الأوسع لتقاليد السلسلة الأصلية، مع ذلك عانى الطور كثيرًا من مجموعة لمشكلات اللعب التي تم الإبلاغ عنها بشكل كبير والتي قللت من متعته الإجمالية، خاصة في الجولات الأعلى والأصعب، على الرغم من أن Treyarch قد اتخذت بالفعل خطوات واضحة لمعالجة هذه الانتقادات.
إلا أن التحديثات التي ترافقت مع صدور خريطة Citadelle des Morts، قد قدمت بعض التغييرات الشاملة في اللعب والتي زادت من التوازن وجودة اللعب بشكل عام، على سبيل المثال، أضعف هذا التحديث الأخير معدلات الظهور العالية المبالغ بها لأعداء نوعية Mangler الخطيرة في الجولات العُليا، مما وضع حدًا لعددهم الذي يمكن أن يصبح كثيفًا للغاية ونشطًا في وقت واحد وصولاً إلى الجولة 100.
كما ساهم هذا التحديث في تسريع جولات Parasite و Vermin الخاصة في طور الزومبي، حيث أصبح ظهور هذه الأعداء المزعجة أسرع بكثير مما يؤدي إلى جولات خاصة أسرع وأكثر حدة ومتعة.
ما رأيكم الشخصي حيال طور الزومبي في بلاك أوبس 6، وكيف يمكن للمطور جعله اكثر متعة حسب رأيكم؟